أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مباحثات مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري للاتحاد الأوروبي ودول الجوار الجنوبي المنعقد ببروكسيل، في إطار التنسيق السياسي المنتظم بين الرباط ومدريد. وشكل اللقاء مناسبة لتجديد التأكيد على الزخم المتواصل الذي تعرفه العلاقات بين البلدين منذ إطلاق خارطة الطريق الجديدة، عقب زيارة رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إلى المغرب في أبريل 2022 بدعوة من جلالة الملك محمد السادس، وهي الزيارة التي دشنت مرحلة جديدة في التعاون الثنائي، قوامها الثقة والاحترام المتبادل والطموح المشترك لبناء شراكة متقدمة. وتواصل إسبانيا لعب دور الشريك الرئيسي للمملكة في مختلف المجالات، من الأمن ومكافحة الإرهاب إلى الطاقة المتجددة والهجرة والتبادل التجاري، في سياق حرص مشترك على توحيد الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية، بما يخدم الاستقرار والتنمية في الحوض المتوسطي.








