عصام الرمي |
شهدت منافسات نصف نهائي بطولة ويمبلدون للسيدات، أمس الخميس 10 يوليوز ، مواجهتين مثيرتين حملتا الكثير من الدراما والمفاجآت. اللاعبة الأميركية أماندا أنازيموفا فجّرت المفاجأة الكبرى بإقصائها المصنفة الأولى عالميا آريانّا سابالينكا بنتيجة ، في مباراة مثيرة إستمرت لساعتين ونصف ، لتبلغ بذلك أول نهائي جراند سلام في مسيرتها.
المباراة لم تخلُ من التوقفات ، حيث شهدت حالة طارئة في المدرجات تسببت في تعليق اللعب مؤقتا، بعد تعرض أحد المشجعين للإغماء بسبب الحرارة المرتفعة التي تجاوزت 31 درجة مئوية. وقد ساهمت سابالينكا بنفسها في تقديم المساعدة ، حيث أحضرت المياه وأكياس الثلج قبل إستئناف اللعب وسط تصفيق الجماهير.
أما في المواجهة الثانية، فرضت البولندية إيغا سوياتيك سيطرتها المطلقة أمام ميرّا بينسيك، وسحقتها بمجموعتين دون رد في أقل من 70 دقيقة. أظهرت سوياتيك أداء متوازنا وقوة ذهنية عالية ، لتتأهل بسهولة إلى نهائي ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها، مؤكدة إستعدادها لمنافسة اللقب بكل جدارة.
وبهذا الفوز ؛ تضرب أنازيموفا موعدا ناريا مع سوياتيك في النهائي المرتقب يوم السبت ، في مواجهة تجمع لاعبتين لم تتوّجا سابقًا بلقب ويمبلدون . وتترقّب جماهير الكرة الصفراء هذا النهائي الواعد ، الذي يعد بمباراة قوية ومفتوحة على جميع الإحتمالات، في ظل تقارب المستوى وتباين الأساليب بين النجمتين الصاعدتين.









