متابعة: عبد الرزاق باحدة / بعدسة: محمد سهيمي
أسفر الجمع العام الانتخابي لنادي الرجاء الرياضي، الذي انعقد مساء الاثنين بأحد فنادق الدار البيضاء، عن عودة جواد الزيات لرئاسة الفريق، بعد تفوقه الواضح في الجولة الثانية من التصويت، التي حصد فيها 91 صوتا مقابل 43 لمنافسه عبد الله بيرواين، الرئيس المؤقت السابق. الجولة الأولى كانت قد عرفت منافسة ثلاثية، حيث نال الزيات 67 صوتا مقابل 40 لبيرواين و35 لسعيد حسبان.

الاجتماع لم يخل من توتر، حيث عرف نقاشات ساخنة بين المنخرطين حول الوضع المالي المتأزم والأداء الرياضي المتذبذب، في ظل ما وصفه العديد بـ”النتائج الكارثية” التي حصدها الفريق خلال الموسم المنقضي. الرجاء أنهى البطولة الوطنية في المركز الخامس، وودع كأس العرش من دور الربع، كما غادر دوري أبطال أفريقيا من مرحلة المجموعات.

عودة الزيات، البالغ من العمر ثمانية وخمسين سنة، تأتي بعد فترة أولى ناجحة دامت من شتنبر 2018 إلى دجنبر 2020، توج فيها الفريق الأخضر بكأس الاتحاد الأفريقي، وكأس السوبر الأفريقي، ولقب الدوري المغربي، ما يمنح أنصاره بصيص أمل في استعادة الأمجاد وضبط البوصلة مجددا.















