الشرطة الألمانية تطالب بحظر استخدام الألعاب النارية
طالبت الشرطة الألمانية بحظر الألعاب النارية، بعد الهجمات التي تعرضت لها أقسام الشرطة والدفاع المدني، عشية رأس السنة.
وأفاد راديو Deutschlandfunk الألماني، بأن أقسام الطوارئ والشرطة، تعرضت لـ 38 اعتداء بالصناديق. والألعاب النارية، ما تسبب بإصابة 15 موظفا. كان أحدهم بحالة حرجة نقل إثرها إلى المشفى، كما أصيب 22 شخصا بجروح تتراوح ما بين المتوسطة والخطيرة بسبب الألعاب النارية في العاصمة الألمانية برلين.
كما أفادت أحد فرق الإطفاء. بأنها تلقت بلاغا بوقوع حريق في منطقة ليشتنريد، وعند وصولهم إلى المنطقة قام مجموعة من الملثمين بإلقاء الحجارة والعصي الحديدية على طواقم الدفاع المدني، والشرطة.
وأوضح رئيس النقابة العمالية لولاية برلين- براندنبورغ، ستيفان وي، لراديو Deutschlandfunk، أن الألعاب النارية تستخدم كسلاح في جميع أرجاء ألمانيا. وأكد أن حظر بيعها واستخدامها بات أمرا ضروريا.
فرنسا تضع مزيدا من القيود والجزائر تهدد باللجوء إلى الأمم المتحدة
تفاقمت حدة التوتر بين فرنسا والجزائر، بعدما أعلنت باريس عن فرض قيود جديدة على تحركات الدبلوماسيين الجزائريين فوق أراضيها، في خطوة اعتبرتها وزارة الداخلية الفرنسية تطبيقًا لمبدأ المعاملة بالمثل، بالنظر إلى…
تبون وشنقريحة خصمان تتمنى أن يكون كل خصومك مثلهما وألا يكون بين حلفائك من يشبههما
بقلم: باحدة عبد الرزاق في لحظة دقيقة من التحولات الجيوسياسية الإقليمية والدولية، تسجل ملامح تفكك نسق دبلوماسي جزائري دخل مرحلة الانحدار المزمن، بعدما بات عاجزا عن صياغة موقف عقلاني متزن أو…