محمد نشوان |
اختُتمت، يوم الأحد 20 يوليوز 2025، فعاليات النسخة الأولى من بطولة العالم المدرسية للغولف، في حفل رسمي ترأسه السيد محمد سعد برادة، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وذلك تحت الرئاسة الفعلية لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.
وفي كلمته بالمناسبة، أعرب السيد الوزير عن عميق الامتنان والاعتزاز بالرعاية الملكية السامية والدعم الموصول الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد لرياضة الغولف بالمملكة، معتبرا أن هذه البطولة تشكل محطة بارزة في مسار تطوير الرياضة المدرسية وتعزيز إشعاع المغرب في المحافل الدولية.
وأضاف أن هذه التظاهرة الرياضية لم تكن فقط مناسبة للتباري والمنافسة، بل كانت أيضا احتفالا بروح المثابرة والانضباط والتميز التي أبان عنها المشاركون، والذين خاضوا منافسات البطولة على مدى خمسة أيام بطابع تقني عالٍ وأجواء رياضية راقية.
وقد تصدر المغرب الترتيب العام للبطولة، محققا مراكز متقدمة في مختلف الفئات، ما يعكس المستوى المتطور للاعبين المغاربة والتأطير الجيد الذي استفادوا منه داخل المنظومة التربوية والرياضية الوطنية.
وفي ختام الحفل، أعلن السيد الوزير عن أن المغرب سينظم النسخة الثانية من بطولة العالم المدرسية للغولف سنة 2026، مما يؤكد الثقة الدولية في قدرة المملكة على تنظيم كبرى التظاهرات الرياضية باحترافية عالية وفي أجواء مثالية.
البطولة شكلت لحظة رياضية وإنسانية فارقة، جمعت تلميذات وتلاميذ من مختلف دول العالم في فضاء من التنافس الشريف، والصداقة، والتبادل الثقافي، ما يكرس دور الرياضة كجسر للحوار والسلام بين الشعوب.









