الدار البيضاء _ هيئة التحرير
في إطار تنفيذ قرارات المكتب السابق، عقدت اللجنة الخاصة المكلفة بمتابعة برنامج عمل الغرفة في مجال العلاقات الدولية، يوم الجمعة 18 يوليوز 2025، على الساعة العاشرة والنصف صباحاً بمقر الغرفة المركزي في الدار البيضاء. ترأس الاجتماع السيد نبيل حرمة الله، نائب رئيس الغرفة، بحضور كل من السيد عبد الرحيم زكراني، أمين المال، والسيد زكرياء سهيل، المدير الجهوي للغرفة.
تناول الاجتماع استعراض برنامج العمل للعام 2025، الذي تضمن تنظيم عدد من التظاهرات والفعاليات التي ستنظمها الغرفة في إطار تعزيز علاقاتها الدولية. وتستند هذه الأنشطة إلى شبكة الغرف التجارية الأجنبية، بالإضافة إلى تمثيليات اقتصادية موجودة في السفارات الأجنبية، فضلاً عن الاتفاقات المبرمة خلال زيارات الوفود الأجنبية أو الشخصيات الدولية للغرفة. وقد تركزت هذه الفعاليات بشكل خاص على دول مثل: الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، الصين، إيطاليا، فرنسا، إسبانيا، تركيا، تايوان، سلطنة عمان، مصر، ليبيا، ودول من القارة الأفريقية.
كما أشار أعضاء اللجنة إلى أهمية الترويج الفعال لهذه التظاهرات عبر مختلف قنوات التواصل، بما في ذلك موقع الغرفة الرسمي وصفحات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى القيام بالإجراءات الإدارية اللازمة مع الجهات الرسمية سواء داخل المغرب أو خارجه. وفي هذا السياق، تم التأكيد على ضرورة تنظيم لقاءات ثنائية لرجال الأعمال، وكذلك تنظيم زيارات ميدانية للوحدات الصناعية خلال كل زيارة، مع تقديم عروض توضح مناخ الاستثمار في المغرب وتسليط الضوء على القطاعات الاقتصادية الواعدة.
من المتوقع أن يتم عرض تفاصيل البرنامج بشكل كامل على المكتب المسير في اجتماعه القادم لمواصلة التنسيق والتخطيط للمرحلة المقبلة.








