خصصت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني مساعدة مالية استثنائية لفائدة أرامل الأمن الوطني اللواتي يتقاضين معاشًا شهريًا يساوي أو يقل عن 2000 درهم، بالإضافة إلى المتقاعدين الذين يتلقون راتبًا شهريًا لا يتجاوز 2500 درهم.
تأتي هذه المبادرة في إطار تنفيذ التوجيهات الصادرة عن المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، الهادفة إلى تحسين الأوضاع الاجتماعية لأفراد أسرة الأمن الوطني، لا سيما الأرامل والمتقاعدين. ويهدف هذا البرنامج إلى توسيع دائرة المستفيدين، حيث تم تحديد 4226 أرملة و572 متقاعدًا كأوائل المستفيدين من هذه المساعدة.
وقد تم التنسيق مع الصندوق المغربي للتقاعد لضمان تحويل المبالغ المالية المستحقة إلى حسابات المستفيدين ابتداءً من يوم الأربعاء 9 يوليوز 2025، لتسريع عملية الدفع وضمان وصول الدعم في الوقت المناسب.
كما تعمل مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية على دراسة الوضعيات المالية للدفعة الثانية من الأرامل والمتقاعدين الذين يحققون شروط الاستفادة من هذا الدعم، حيث يتم العمل على تحويل المبالغ المخصصة لهم إلى حساباتهم البنكية في القريب العاجل.
تجسد هذه المبادرة الاجتماعية الجهود المستمرة لتعزيز التضامن داخل أسرة الأمن الوطني، وتعكس حرص المؤسسة على تحسين مستوى معيشة هذه الفئة الهامة، مما يعزز قيم العناية والرعاية الاجتماعية التي تحظى بها أسر منتسبي الأمن الوطني.









