عزمي همام|
أشرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، السيد أمين التهراوي، يوم الاثنين 07 يوليوز 2025، على تدشين وإعطاء انطلاقة خدمات مجموعة من المراكز الصحية الحضرية والقروية، وذلك بمختلف عمالات وأقاليم جهة الدار البيضاء سطات، في إطار تعزيز العرض الصحي وتقريب الخدمات من المواطنات والمواطنين.

وقد جرت هذه الأنشطة الرسمية بحضور عامل إقليم سطات، السيد محمد علي حبوها، وعدد من المسؤولين المحليين، والمنتخبين، وممثلي فعاليات المجتمع المدني، الذين واكبوا عن كثب هذه المبادرة الرامية إلى تجويد الخدمات الصحية والرفع من جودتها.
وفي هذا السياق، أعطى السيد الوزير مرفوقا بالسيد عامل اقليم سطات انطلاقة خدمات مركز تشخيص وعلاج الأمراض التنفسية بمدينة سطات، الذي تم تجهيزه بأحدث المعدات الطبية والتقنية، ويعد إضافة نوعية للبنية الصحية بالإقليم، خصوصاً في ما يتعلق بمواكبة الحالات المرتبطة بأمراض الجهاز التنفسي.

ويُعد هذا المركز جزءاً من سلسلة مشاريع صحية تم إطلاقها على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، في إطار تنزيل الاستراتيجية الوطنية لإصلاح القطاع الصحي، والتي تتماشى مع التوجيهات الملكية السامية بشأن تعميم الحماية الاجتماعية وتحقيق العدالة المجالية في الولوج إلى الخدمات الأساسية.
ويعكس إشراف السيد عامل الاقليم على هذا الحدث انخراط السلطات الإقليمية الفعّال في دعم جهود الدولة لتحديث وتجويد العرض الصحي، وتوفير بيئة ملائمة لعمل الأطر الصحية وتلبية حاجيات المواطنين في مختلف ربوع الإقليم.








