مشروع ربط طرقي ضخم بكلفة 624 مليون درهم لتأهيل محيط ملعب الحسن الثاني ببنسليمان

في خطوة حاسمة لتعزيز البنية التحتية الموجهة لخدمة مشروع ملعب الحسن الثاني بمدينة بنسليمان، تم تحديد المقاولات التي ستتولى تنفيذ الأشغال الخاصة بربط الشبكة الطرقية المؤدية إلى هذه المنشأة الرياضية الكبرى، وذلك ضمن مشروع طموح موزع على أربع حصص رئيسية، يراد منه إحداث تحول نوعي في مجال الولوجية والسلامة المرورية على مستوى الإقليم.

ويحظى هذا المشروع بأهمية استراتيجية لكونه يندرج في إطار الرؤية الرامية إلى تسهيل التنقل نحو الملعب وتقوية الربط بين المحاور الطرقية الكبرى، كما ينتظر أن ينعكس إيجابا على جاذبية المنطقة، سواء من حيث الاستثمار أو العمران، إذ سيساهم في تحسين البنية التحتية التي تُعد أحد أعمدة التنمية الاقتصادية المحلية.

وتشمل الأشغال تثنية الطريق الإقليمية رقم 3323 انطلاقا من بدال بوزنيقة، لتخفيف الضغط المروري وتعزيز انسيابية التنقل في اتجاه الملعب. كما تمت برمجة تثليث الطريق الإقليمية رقم 3308 بين بدال شرق المحمدية والطريق الوطنية رقم 1، مع بناء ممر تحت أرضي عند الملتقى الشمالي، ما سيحسن من الربط بين محاور السير الكبرى.

أما الطريق الإقليمية رقم 3304 فستعرف تثنية بين الطريق الجهوية 322 والطريق الوطنية رقم 1، إلى جانب إحداث بدال جديد نحو منطقة المنصورية، مما سيساهم في تعزيز الربط بين الأقاليم المجاورة. ويكتمل المشروع بتمديد الطريق الإقليمية نفسها وصولا إلى الطريق الجهوية 313، مع بناء ممر تحت أرضي لتحسين تدفق السير في نقطة حيوية تُعد من أكثر المواقع ازدحاما، خاصة في فترات التظاهرات الرياضية.

ويبلغ الغلاف المالي المرصود لهذا الورش الطرقي المتكامل حوالي 624 مليون درهم دون احتساب الرسوم، وسط توقعات بأن تنطلق الأشغال قريبا وفق جدول زمني مضبوط، بما من شأنه أن يعزز الربط الطرقي ويؤسس لتحولات هيكلية على مستوى التنمية الحضرية لإقليم بنسليمان.

  • Related Posts

    الطالبي العلمي ورئيس البرلمان الفيتنامي يجريان مباحثات ثنائية ويوقعان اتفاقية لتعزيز التعاون البرلماني

    استقبل راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، يوم الجمعة 25 يوليوز 2025 بمقر المجلس في الرباط، Tran Thanh Man، رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية فيتنام الاشتراكية، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى المملكة…

    المزيد

    بحيرة الألفة تتحول إلى أكبر منتزه طبيعي وترفيهي بجهة الدار البيضاء سطات

    أجرى محمد امهيدية، والي جهة الدار البيضاء-سطات، زيارة ميدانية للوقوف على تقدم أشغال مشروع إعادة تأهيل بحيرة الألفة الواقعة بمنطقة الحي الحسني، في إطار تتبعه المتواصل لأوراش التنمية المحلية على صعيد…

    المزيد

    Leave a Reply

    Your email address will not be published. Required fields are marked *

    قد فاتك

    نشرة إنذارية.. موجة حر من الأحد إلى الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة

    نشرة إنذارية.. موجة حر من الأحد إلى الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة

    نادية بوهدود تكشف عن آخر تطورات مشروع المحطة الطرقية

    نادية بوهدود تكشف عن آخر تطورات مشروع المحطة الطرقية

    الطالبي العلمي ورئيس البرلمان الفيتنامي يجريان مباحثات ثنائية ويوقعان اتفاقية لتعزيز التعاون البرلماني

    الطالبي العلمي ورئيس البرلمان الفيتنامي يجريان مباحثات ثنائية ويوقعان اتفاقية لتعزيز التعاون البرلماني

    تارودانت..تدشين المركز الصحي القروي من المستوى الثاني بجماعة أحمر الكلالشة بعد تأهيله

    تارودانت..تدشين المركز الصحي القروي من المستوى الثاني بجماعة أحمر الكلالشة بعد تأهيله

    فرنسا تضع مزيدا من القيود والجزائر تهدد باللجوء إلى الأمم المتحدة

    فرنسا تضع مزيدا من القيود والجزائر تهدد باللجوء إلى الأمم المتحدة

    تدشين المنطقة الصناعية “أهل لغلام” بالدار البيضاء لخلق 4000 منصب شغل

    تدشين المنطقة الصناعية “أهل لغلام” بالدار البيضاء لخلق 4000 منصب شغل