مراد مزراني |
سجّلت السلطات المحلية ومصالح المرفق العمومي استجابة فورية مساء أمس بدوار النواصرة والغربية، التابع لجماعة الحوزية بإقليم الجديدة، بعد رصد حالات انقطاع جزئي للماء الصالح للشرب، ناتجة عن أعطاب تقنية محدودة داخل شبكة قديمة.
وفور التبليغ، تحركت لجنة ميدانية مشتركة ضمّت رئيس دائرة الحوزية، وقائد القيادة، وممثلاً عن الشركة الجهوية متعددة التخصصات، إلى جانب رئيسة المجلس الجماعي وأعضاء من الجماعة، حيث تمت مباشرة معاينات دقيقة همّت المنازل التي طالتها الاضطرابات، وجرى الوقوف على طبيعة الأعطاب، التي تعود بالأساس إلى تقادم البنية التحتية.
وتفيد المعطيات التقنية أن الشبكة كانت تدار سابقاً من طرف جمعية محلية سبق أن خضعت لمساءلة قضائية من قبل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، بسبب اختلالات في التدبير وتراكم الأعطاب دون تدخل منتظم.
وقد انطلقت، صباح اليوم، أشغال الإصلاح من طرف المصالح المختصة بالشركة الجهوية، ضمن تدخل تقني موجّه، يستهدف إصلاح التسربات ومعالجة الاختلالات الموروثة في أفق استعادة الخدمة بكفاءة.
هذا التدخل يندرج ضمن الدينامية الوطنية لتنزيل التعليمات الملكية المتعلقة بإنصاف المناطق القروية، عبر ضمان الولوج المنتظم للماء والكهرباء والخدمات الأساسية، وتحقيق العدالة المجالية في الاستجابة للحاجيات اليومية للمواطنين.








