أشرف وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الأربعاء بالمعهد الملكي للإدارة الترابية بمدينة القنيطرة، على حفل تخرج الفوج الستين للسلك العادي لرجال السلطة، الذي يضم 113 خريجا وخريجة، وسط حضور وازن من شخصيات مدنية وعسكرية. وتميز الحفل بتوزيع الشهادات على المتفوقين وتنظيم استعراض عسكري رمزي من أداء الخريجين الجدد.
هذا الحدث يعكس التزام وزارة الداخلية المتواصل بجعل الكفاءة البشرية محور استراتيجياتها، عبر تحديث منظومة التكوين بالمعهد الملكي للإدارة الترابية، بما يتيح إعداد أطر قيادية مؤهلة لتدبير الشأن المحلي ومواكبة التحديات التنموية المتسارعة. ويأتي ذلك في انسجام تام مع الرؤية الملكية الرامية إلى ترسيخ دولة المؤسسات وتعزيز خدمة المواطن.
ويؤكد هذا الحفل مرة أخرى مساعي الوزارة في ترسيخ مقومات إصلاح إداري شمولي، يقوم على تعزيز النجاعة والابتكار في أداء رجال السلطة، مع تحفيزهم على مواكبة التحولات المجتمعية والتفاعل بفعالية مع حاجيات السكان وتطلعاتهم، بما يضمن تفعيل الخدمات العمومية وتحقيق العدالة المجالية والاجتماعية، تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.







