ابن جرير – عبدالكريم الحساني
شهدت المحكمة الابتدائية بابن جرير صباح اليوم، انعقاد الجلسة الرسمية لتنصيب المستشارة فاطمة العبدلاوي رئيسة جديدة للمحكمة، في حفل رسمي تميز بحضور مكثف لشخصيات وازنة من السلكين المدني والعسكري، يتقدمهم الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمراكش، والوكيل العام للملك لديها، والكاتب العام لعمالة إقليم الرحامنة، إلى جانب قائد الحامية العسكرية للمدينة.

ويأتي تعيين الأستاذة العبدلاوي، التي سبق لها أن شغلت مهام مستشارة بمحكمة الاستئناف بمراكش، في سياق الحركة القضائية الأخيرة برسم دورة يناير 2025، حيث أسندت لها مهام رئاسة المحكمة الابتدائية بابن جرير، خلفاً للأستاذ حميد حراش، الذي تم تعيينه رئيساً للمحكمة الابتدائية بالخميسات.

وفي كلمة بالمناسبة، أعربت الرئيسة الجديدة عن بالغ فخرها بالثقة المولوية السامية التي تَوجت مسارها المهني، مؤكدة عزمها على مواصلة الجهود لتكريس العدالة، وصون الحقوق والحريات، بما ينسجم مع التوجيهات الملكية الهادفة إلى تخليق منظومة القضاء وتعزيز ثقة المواطن فيها. كما شددت على أهمية التفاعل الإيجابي والتنسيق المستمر مع باقي الفاعلين والشركاء القضائيين من أجل تحقيق النجاعة القضائية وترسيخ استقلالية السلطة القضائية.

وحرصت الأستاذة العبدلاوي في كلمتها على التنويه بالمجهودات التي بذلها سلفها الأستاذ حميد حراش، خلال فترة توليه رئاسة المحكمة، مثمنة الدور الذي اضطلع به في تجويد الأداء القضائي وتقريبه من انتظارات المتقاضين.
وعرفت الجلسة حضوراً وازناً لعدد من المسؤولين والفاعلين المحليين، من ضمنهم وكيل الملك بابتدائية مراكش، ونقيب هيئة المحامين بمراكش-ورزازات، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الرحامنة، إلى جانب عدد من القضاة والمسؤولين الأمنيين والعسكريين، وفعاليات سياسية ومدنية وإعلامية، ما يعكس الأهمية المؤسسية لهذا الحدث في المشهد القضائي بالإقليم.
يُشار إلى أن هذا التنصيب يأتي في سياق الدينامية التي تعرفها منظومة العدالة ببلادنا، والمبنية على مبادئ الحكامة القضائية، وتكريس دولة الحق والقانون.







