هيئة التحرير |
قضت محكمة الاستئناف بالرباط، اليوم الإثنين، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق الصحافي حميد المهداوي، مدير نشر موقع “بديل”، والقاضي بسنة ونصف حبسا نافذا، وأداء غرامة مالية قدرها 150 مليون سنتيم لفائدة وزير العدل عبد اللطيف وهبي.
وكانت المحكمة الابتدائية قد أدانت المهداوي في 11 نونبر الماضي، بتهم تتعلق بـ“بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة من أجل التشهير بالأشخاص، القذف، والسب العلني”، استنادًا إلى مقتضيات الفصول 443، 444، و447 من القانون الجنائي المغربي.







