متابعة: محمد بوهلال / بعدسة: محمد سهيمي
سطر فريق أولمبيك آسفي اسمه بأحرف من ذهب، بعدما توج بلقب كأس العرش المغربي لموسم 2024-2025، إثر فوزه المثير على نهضة بركان بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل هدف لمثله، في نهائي احتضنه الملعب الكبير بمدينة فاس، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.

المباراة انطلقت بحذر من الجانبين، قبل أن ينجح صلاح الدين الراحولي في منح التقدم لأولمبيك آسفي بهدف جميل، أشعل مدرجات الجماهير المسفيوية. لكن نهضة بركان لم يتأخر كثيراً في الرد، بعدما سجل يوسف دايو هدف التعادل من ضربة جزاء، أعادت الفريق البركاني إلى أجواء المواجهة.

في الشوط الثاني سنحت لنهضة بركان فرصة ذهبية للتقدم، حين تحصل مجدداً على ركلة جزاء، غير أن دايو أهدرها مهدراً على فريقه فرصة قلب الطاولة. واستمر التعادل الإيجابي في الأشواط الإضافية دون تغيير في النتيجة، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الحسم تألق حارس أولمبيك آسفي، ووقف سداً منيعاً أمام الركلة الأخيرة التي سددها اللاعب عبد الحق عسال بطريقة بانينكا لكن الحارس كان يقظاً وأوقف الكرة ببراعة، ليُعلن فوز فريقه بالكأس الغالية لأول مرة في تاريخه.

بهذا الإنجاز التاريخي يظفر فريق أولمبيك آسفي بأول لقب كبير له في الساحة الوطنية، في تتويج مستحق بعد مشوار مميز في المسابقة. وتُعد هذه الكأس تتويجاً لمجهودات اللاعبين والطاقم الفني، وتأكيداً على طموحات الفريق في حصد المزيد من الألقاب في المواسم القادمة.













