وقّع المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي بالرباط مخطط عمل مشترك مع المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية لوي لوجيي بهدف دعم التعاون الأمني بين البلدين في سياق زيارة رسمية قادها المسؤول الأمني الفرنسي مرفوقا بالسفير الفرنسي بالمغرب ووفد أمني رفيع يمثل المديريات المركزية للشرطة الفرنسية
هذا المخطط الأمني يضع خارطة طريق مشتركة لمواجهة الجريمة المنظمة العابرة للحدود ومكافحة الإرهاب ويؤسس لشراكة أكثر عمقا بين الجانبين من خلال إنشاء مجموعات عمل متخصصة لتعقب المطلوبين دوليا وتعزيز تبادل المعلومات والتدريب والدعم التقني
الزيارة جاءت لتعكس عمق التعاون الشرطي بين البلدين وتمثل خطوة عملية نحو تعزيز آليات المساعدة المتبادلة ومواكبة التطورات الأمنية كما عبّر المدير العام للشرطة الفرنسية عن امتنانه لدور الأمن المغربي في دعم الأمن الفرنسي وتوقيف المطلوبين وتأمين الأحداث الكبرى كالألعاب الأولمبية التي استضافتها باريس
وفي لفتة رمزية قلّد السفير الفرنسي عبد اللطيف حموشي وسام جوقة الشرف من درجة ضابط اعترافا بالدور الريادي للمغرب في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة دوليا وتأكيدا على فعالية الشراكة الأمنية القائمة بين البلدين
كما شهدت الزيارة مباحثات معمقة بين المسؤولين الأمنيين لتقييم مسار التعاون واستشراف آفاقه المستقبلية بما يعزز من جاهزية الطرفين لمواجهة التحديات المشتركة









