عصام الرمي
إنطلقت بمراكش أمس الثلاثاء 24 يونيو الجاري ، أشغال المنتدى العربي الإفريقي حول ” المقاولة و حقوق الإنسان” ،
تحت شعار من أجل حوار إقليمي داعم لإقتصاد مسؤول يراعي حقوق الإنسان.
و بحضور أزيد من 300 مشارك و مشاركة من المملكة المغربية و الدول العربية و الإفريقية ، إلى جاني ممثلين و ممثلات عن هيئات أممية و منظمات دولية وجمعيات المجتمع المدني و مؤسسات أكاديمية .

و نظم هذا المنتدى ، الذي يستمر لمدة يومين، من قبل المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان بالتعاون مع قطاعات حكومية متعددة ومؤسسات وطنية وهيئات دولية. و يهدف إلى تشجيع الحوار وتبادل الخبرات و الآراء لتعزيز إحترام المقاولات لحقوق الإنسام ،و دعم التنمية المستدامة في المنطقتين العربية و إفريقيا.
كما يهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول وتبادل أفضل الممارسات ، بالإضافة إلى استخلاص الدروس من تطبيق المبادئ التوجيهية للأمم المتحدة المتعلقة بالأعمال التجارية وحقوق الإنسان.
و أكد السيد يونس سكوري وزير الإدماج الإقتصادي و المقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات في كلمته بالمنتدى ؛ أن المغرب بفضل التوجيهات الحكيمة و الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد حقق تقدما ملحوظا و شوطا هاما في ترسيخ مفهوم الدولة الاجتماعية، معتبرا المنتدى منصة مثالية لإستعراض التجربة المغربية الرائدة في هذا المجال.







