اختتام فعاليات الحملة الطبية بسيدي إفني وسط إشادة واسعة

متابعة | عزمي همام

شهد إقليم سيدي إفني خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 11 أبريل 2025 تنظيم حملة طبية متعددة التخصصات، استهدفت تعزيز العرض الصحي وتقديم خدمات طبية مجانية لفائدة الساكنة، خاصة في المناطق النائية التي تعاني من صعوبات في الولوج إلى الخدمات الصحية الأساسية.

وقد أشرفت على هذه الحملة السيد عامل الاقليم ومندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بشراكة مع عدد من الفاعلين المحليين وجمعية الهلال الاحمر، إلى جانب مساهمة أطباء وممرضين جاؤوا من مختلف جهات المملكة.


شملت الحملة عدة تخصصات طبية،
من بينها الطب العام، طب العيون، طب الأسنان، وطب القلب. الأشعة و التجميل و العظام وطب النساء كما تم إجراء العديد من الفحوصات الطبية والكشوفات المبكرة عن الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع الضغط الدموي، بالإضافة الى عمليات جراحية في مجالات دقيقة كتشوهات الوجه الخلقية اوالناتجة عن الحوادث وتنظيم جلسات توعية وتحسيس حول النظافة والصحة العامة.

وحسب المنظمين، فقد بلغ عدد المستفيدين من هذه الحملة ما يقارب 3000 مستفيد وهو ما يعكس أهمية هذه المبادرات في التخفيف من معاناة المواطنين وتحقيق العدالة الصحية
وقد لقيت هذه المبادرة استحسانًا كبيرًا من طرف ساكنة الإقليم، التي نوهت بالجهود المبذولة، معبرة عن أملها في أن تتكرر مثل هذه الحملات بشكل دوري لتعزيز الرعاية الصحية وتقريبها من المواطن.

وفي لقاء خاص، صرحت السيدة فاطمة العزيزي منخرطة في الهلال الأحمر المغربي بسيدي إفني، بأن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها الهلال الأحمر لتقريب الخدمات الصحية من المواطنين، والتخفيف من الضغط على المستشفيات والمراكز الصحية.

وقالت: “الهلال الأحمر يلعب دوراً محورياً في التنظيم، من خلال تعبئة المتطوعين وتوفير الدعم اللوجستي والتنسيق مع الجهات الطبية والإدارية. كما نحرص على تحسيس الساكنة بأهمية الكشف المبكر والوقاية من الأمراض المزمنة.”

وأضافت أن التعاون بين الهلال الأحمر وباقي الشركاء المحليين والوطنيين واشراف السيد حسن صدقي عامل اقليم و السيد عزيز مارس مندوب وزارة الصحة و السيد محمد فاضل ما العينين مدير مستشفى الإقليمي هو ما يجعل مثل هذه المبادرات ممكنة وفعّالة .وبهده المناسبة نتقدم بخالص الشكر و التقدير على هذة المبادرة التي لقيت استحساناً واسعاً من طرف المستفيدين، الذين عبّروا عن امتنانهم لهذه المبادرة التي وفرت لهم فرصاً للفحص والعلاج.

  • Related Posts

    نشرة إنذارية.. موجة حر من الأحد إلى الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة

    أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه يرتقب تسجيل موجة حر، بدرجات حرارة تتراوح ما بين 42 و48 درجة، ابتداء من يوم غد الأحد إلى غاية يوم الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة.…

    المزيد

    نادية بوهدود تكشف عن آخر تطورات مشروع المحطة الطرقية

    محمد أصكام/ في إطار مناقشة برنامج عمل جماعة أولاد تايمة خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة يوم 25 يوليوز 2025، كشفت نادية بوهدود، رئيسة المجلس الجماعي،عن المستجدات المتعلقة بإحداث مشروع المحطة الطرقية التي…

    المزيد

    Leave a Reply

    Your email address will not be published. Required fields are marked *

    قد فاتك

    نشرة إنذارية.. موجة حر من الأحد إلى الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة

    نشرة إنذارية.. موجة حر من الأحد إلى الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة

    نادية بوهدود تكشف عن آخر تطورات مشروع المحطة الطرقية

    نادية بوهدود تكشف عن آخر تطورات مشروع المحطة الطرقية

    الطالبي العلمي ورئيس البرلمان الفيتنامي يجريان مباحثات ثنائية ويوقعان اتفاقية لتعزيز التعاون البرلماني

    الطالبي العلمي ورئيس البرلمان الفيتنامي يجريان مباحثات ثنائية ويوقعان اتفاقية لتعزيز التعاون البرلماني

    تارودانت..تدشين المركز الصحي القروي من المستوى الثاني بجماعة أحمر الكلالشة بعد تأهيله

    تارودانت..تدشين المركز الصحي القروي من المستوى الثاني بجماعة أحمر الكلالشة بعد تأهيله

    فرنسا تضع مزيدا من القيود والجزائر تهدد باللجوء إلى الأمم المتحدة

    فرنسا تضع مزيدا من القيود والجزائر تهدد باللجوء إلى الأمم المتحدة

    تدشين المنطقة الصناعية “أهل لغلام” بالدار البيضاء لخلق 4000 منصب شغل

    تدشين المنطقة الصناعية “أهل لغلام” بالدار البيضاء لخلق 4000 منصب شغل