محمد البشيري
في إطار البرنامج الوطني للتلقيح، تواصل الأطر الصحية التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية ببولمان، بالتنسيق مع السلطات المحلية والأطر التربوية، جهودها لاستكمال تلقيح الأطفال ضد الأمراض الفتاكة، رغم قساوة الطقس وتساقط الثلوج التي تغطي المنطقة.
وخلال هذا الأسبوع، انتقلت الفرق الصحية المتنقلة إلى عدة مؤسسات تعليمية بجماعة أولاد علي يوسف، من بينها مدارس “تسيوانت العليا”، “أزلفان”، “آيت سعادة”، “بني حسان” و”المسارح”، حيث قامت بالتحقق من الحالة التلقيحية للأطفال واستدراك غير الملقحين ضد داء الحصبة، إضافة إلى توعية التلاميذ والأطر التربوية بأهمية التلقيح ودوره في الوقاية من الأمراض.
وتستمر هذه الجهود الميدانية لضمان استفادة جميع الأطفال المستهدفين من اللقاح، سعياً لتحقيق الأهداف الصحية المنشودة والحد من انتشار الأمراض المعدية بالمنطقة.







