أعلنت منظمة الصحة العالمية عن إجلاء 55 مريضًا و72 من أقاربهم، يوم الثلاثاء، من قطاع غزة إلى الإمارات العربية المتحدة لتلقي رعاية طبية متخصصة.
وأوضحت المنظمة أن المرضى الذين تم نقلهم يعانون من مجموعة من الحالات الصحية الخطيرة، بما في ذلك أمراض المناعة الذاتية، أمراض الدم، السرطان، مشاكل القلب والأوعية الدموية، اضطرابات عصبية، إصابات صدمات، وأمراض جلدية وكلوية.
وأضافت المنظمة أن هناك أكثر من 12 ألف مريض آخر في غزة بحاجة ماسة للإجلاء الطبي لتلقي العلاج خارج القطاع.







