نظمت مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض، بتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بجهة درعة تافيلالت، نهاية الأسبوع الماضي، ورشة تدريبية مخصصة لرقمنة المعطيات الصحية المتعلقة بمرضى داء السل.
وشارك في هذه الورشة عدد من الأطر الصحية التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة بورزازات، من بينهم وفاء الغرناطي، الممرضة الرئيسة بمركز تشخيص السل والأمراض التنفسية، والمنسقة الإقليمية للبرنامج الوطني لمحاربة السل، إلى جانب عبد الصادق بوشارة، ممرض بالمركز الصحي القروي سكورة، وبن فيسو عبد العلي، الممرض الرئيس بالمركز الصحي الحضري تازناخت.
تخللت الورشة عروض نظرية وتطبيقية حول استخدام النظام المعلوماتي المندمج ISILAT/DHIS2، والذي يهدف إلى تحسين توثيق وحفظ البيانات الصحية، وتسهيل متابعة مسار العلاجات الخاصة بمرضى السل، وتقييم فعاليتها.
وركزت الورشة على تطوير مهارات الأطر الصحية المكلفة ببرنامج مكافحة داء السل، وتعزيز قدراتها في استخدام الأدوات الرقمية، وذلك بهدف رفع جودة الخدمات الصحية المقدمة بالإقليم والجهة.








