تمارة : عبد الغني جبران _ وكالة الأنباء المغربية
أقامت جمعية العهد الجديد بالتعاون مع جمعية أمل الأحرار وتحت إشراف وزارة الصحة والحماية الاجتماعية – مديرية الصخيرات تمارة، حملة طبية مجانية يوم السبت بمركز تقوية قدرات الشباب في حي المسيرة 1 بتمارة. ركزت الحملة على الكشف المبكر عن سرطان الثدي، سرطان عنق الرحم، الضغط الدموي، وداء السكري، وشهدت إقبالاً كبيراً من سكان المنطقة والمناطق المجاورة، مما يعكس أهمية هذه المبادرات الصحية.

أسفرت الحملة عن استفادة أكثر من 90 سيدة من الفحوصات والاستشارات الطبية المجانية. أشرف على هذه المبادرة فريق من الأطباء المتخصصين، الذين قدموا خدماتهم في أجواء منظمة تميزت بالتعاون والدعم من أعضاء جمعية أمل الأحرار لذوي الاحتياجات الخاصة برئاسة السيدة فاطمة العمراني. وقد حرصت الجمعية على توفير بيئة مريحة وآمنة للمستفيدات، ما ساعد على تيسير عملية الكشف الطبي وضمان حصول الجميع على العناية اللازمة.

في تصريح خاص، عبرت السيدة فاطمة العمراني عن تقديرها لجهود الشركاء، وعلى رأسهم الوزارة الوصية والمديرية الإقليمية، مؤكدة أن الدعم الذي وفرته الجهات المعنية أسهم بشكل كبير في نجاح الحملة. كما أثنت على الدور البارز الذي لعبته جمعية العهد الجديد في التنظيم والتنسيق لضمان استفادة أكبر عدد من النساء.
عبرت العديد من السيدات اللواتي استفدن من الحملة عن امتنانهن لهذه المبادرة المهمة التي ساهمت في تعزيز الوعي بأهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم. كما أشدن بالدور الريادي للأستاذة ليلى مولات، التي تُعرف بكونها من الشخصيات البارزة في العمل الاجتماعي والجمعوي بإقليم الصخيرات تمارة. ويمثل حضورها ودعمها لمثل هذه الأنشطة شهادة قوية على التزامها بخدمة المجتمع وتقديم يد العون للفئات المحتاجة.
تجسد هذه الحملة نموذجاً إيجابياً للتعاون بين الجمعيات والمصالح الحكومية من أجل تحسين الخدمات الصحية والوقائية في المنطقة. كما تعكس أهمية الشراكة المجتمعية في توعية السكان وتعزيز ثقافة الكشف المبكر، الذي يعد من أهم وسائل الوقاية والعلاج المبكر للأمراض.








