ذكرت مصادر نقابية أن النيابة العامة في المغرب تتابع 21 شخصاً من مهنيي الصحة، والذين يُتوقع أن يُقدموا أمام وكيل الملك في المحكمة الابتدائية بالرباط يوم غدٍ الجمعة. هؤلاء يواجهون تهم التحريض على مقاومة السلطات، وعدم الامتثال للتعليمات، والتجمهر غير المرخص.
تأتي هذه المتابعات عقب تصدي السلطات لمحاولة تنفيذ مسيرة احتجاجية في العاصمة الرباط يوم الأربعاء، حيث استخدمت القوات الأمنية خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين الذين كانوا يحتجون ضد الأوضاع في قطاع الصحة. وقد جاءت هذه الاحتجاجات في ظل إضرابات غير مسبوقة من قبل موظفي القطاع، والتي بدأت منذ عدة أسابالاحتجاجات تأتي نتيجة عدم التزام الحكومة بتنفيذ الاتفاق الذي تم توقيعه بين وزير الصحة والحماية الاجتماعية والهيئات النقابية في ديسمبر الماضي. وكانت المسيرة الوطنية التي نظمها التنسيق النقابي لقطاع الصحة يوم الأربعاء هي الثانية في سلسلة من الإضرابات التي دعت إليها النقابات، والتي من المقرر أن تستمر حتى اليوم الخميس.








