في يوم الاثنين الموافق 2 أكتوبر 2023، استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في القصر الملكي بالرباط عددًا قدره 14 سفيرًا أجنبيًا. تمثل هؤلاء السفراء دولهم كسفراء مفوضين فوق العادة لبلدانهم في المملكة المغربية.
قدم السفراء أوراق اعتمادهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وأجريت مراسم استقبال رسمية. وكان ذلك بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، والحاجب الملكي سيدي محمد العلوي.
السفراء الذين تم استقبالهم هم:
سفير مملكة الدانمارك.
سفير دولة قطر.
سفير جمهورية القمر المتحدة.
سفير جمهورية كولومبيا.
سفير جمهورية جيبوتي.
سفير امبراطورية اليابان.
سفير جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية.
سفير جمهورية ألمانيا الفدرالية.
سفير جمهورية البارغواي.
سفير جمهورية الصومال الفدرالية.
سفيرة جمهورية السودان.
سفير روسيا الاتحادية.
سفير جمهورية بنما.
سفير جمهورية غينيا.
هذا الاستقبال يعكس العلاقات الدبلوماسية القوية بين المملكة المغربية وهذه الدول، ويعزز التعاون الثنائي في مجموعة متنوعة من المجالات.









