خاليد بنشعيرة
عملية ضبط وحجز مخدر “بوفا” في باب سبتة، الجمارك تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات
في عملية أمنية دقيقة وبالتعاون بين جهاز الجمارك والأمن الوطني بمنطقة باب سبتة، تم اكتشاف وضبط كمية كبيرة من المخدر “بوفا” وعقاقير مخدرة. وفقًا للمعلومات التي توصل بها موقع “وكالة الأنباء المغربية” تمت مصادرة ما يقدر بـ 20,056 قرصًا من المؤثرات العقلية و1315 غرامًا من مادة صلبة يُشتبه في أنها مخدر قوي.
المحاولة الفاشلة لتهريب هذه الكمية من المخدرات تمت باستخدام إحكام دقيقة، حيث وُجِدت المخدرات مُخبأة بعناية فائقة داخل حقيبة مخفية تحت مقعد سيارة من نوع “سيتروين”. السيارة كان يقودها مواطن مغربي مقيم بإسبانيا، وكان بصحبته مواطن إسباني آخر.
في إطار الجهود الأمنية المستمرة لمكافحة تجارة المخدرات والجريمة المنظمة، تم حجز السيارة والمخدرات بواسطة السلطات الجمركية، وتمت إحالة المشتبه بهما إلى مصلحة الشرطة القضائية للقيام بالتحقيقات اللازمة والتعرف على باقي المشتركين في هذه المحاولة الغير قانونية بإشراف النيابة العامة المختصة.









