قررت النيابة العامة إحالة رئيس جماعة حربيل، رضوان عمار، وإحدى الموظفات في نفس الجماعة على المحكمة لمواجهة تهمة الارتشاء والنصب.
جاء هذا القرار اليوم السبت الموافق 2 شتنبر الجاري بعد توقيف رئيس الجماعة متلبساً بحيازة رشوة مفترضة بقيمة 5000 درهم في مقر الجماعة بضواحي مراكش، إضافة إلى إصداره تراخيص بدون سند قانوني.
وتم أيضًا إحالة الموظفة المعنية بالتهمة إلى المحكمة بعدما تقدم مجموعة من الأشخاص بشكايات ضدها، اتهموها فيها بالنصب والاحتيال في مبالغ مالية مقابل الحصول على وثائق إدارية من الجماعة أو التدخل في ملفات قضائية. سيتم بدء محاكمتهما يوم الإثنين الموافق 11 شتنبر الجاري أمام الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة.
قد أجرت الفرقة القضائية للدرك الملكي بمراكش مسطرة التقديم لهما، واستغرقت العملية زهاء 7 ساعات متواصلة قبل إصدار أمر بإحالتهما إلى سجن “الأوداية” على ذمة المحاكمة. تمت استجواب رئيس الجماعة والموظفة بشأن التهم الموجهة إليهما في هذه القضية، واستمعت النيابة العامة لإفادة شاهدة واحدة في القضية، حيث كانت رئيسة جمعية حاضرة أثناء توقيف رئيس الجماعة.









