أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن استجابتها بجدية كبيرة لحادثة تهديد بالانتحار التي وقعت في مدينة أكادير وأثيرت على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأحد 27 غشت الحالي. وفي بيان صادر يوم الحادث، أوضحت المديرية تفاصيل الواقعة والإجراءات التي اتخذتها:
تلقت مصالح الأمن الوطني بمدينة أكادير إشعارًا في منتصف ليلة السبت 26 غشت حول حادثة تبادل العنف بين شخصين في الشارع العام، تسببت في خسائر مادية بإحدى السيارات وتطورت إلى تهديد بالانتحار من قبل أحد الأشخاص.
فور تلقي الإشعار، تدخلت عناصر دائرة الشرطة المختصة ونقلت الأشخاص المعنيين بالواقعة إلى مقر الدائرة للبدء في إجراءات التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. تم منح مالك السيارة مهلة لاحضار وثائقها الثبوتية.
في تلك اللحظة، تلقت مصالح الأمن إشعارًا جديدًا يفيد بتهديد المعني بالأمر بالانتحار من أعلى عمارة سكنية في الحي المحمدي. تم تنفيذ تدابير السلامة اللازمة ونقل المعني بالواقعة إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.
سيتم فتح بحث قضائي بناءً على توجيهات النيابة العامة المختصة لتحديد ملابسات وظروف الحادثة بشكل دقيق، وتوضيح الأسباب التي أدت إلى تصاعد الوضع إلى هذا الحد.









