وفقًا لمصادر موثوقة، تم الإبلاغ عن مواطن قد اتصل بالرقم الأخضر للإبلاغ عن تعرضه لابتزاز من قبل موظف يعمل كمأمور تنفيذ في المحكمة الابتدائية بمراكش. تم ابتزاز المواطن بمبلغ مقداره 4000 درهم مقابل تأخير في معالجة ملف قضائي.
ووفقًا لنفس المصادر، استجابت السلطات القضائية بسرعة للشكوى بإشراف النيابة العامة، وتم اعتقال الموظف المتورط الذي كان على وشك التقاعد في عام ونصف. تم ضبطه وهو يتلقى رشوة داخل موقف السيارات الخاص بسوق ممتاز بطريق أكادير.









