وكالة الأنباءالمغربية
عملت السلطات المحلية ممتلة بقائد الملحقة الادارية باب المربع بمدينة صفرو والشرطة الإدارية للمجلس البلدي على تدشين حملة لتحرير الملك العمومي يوم أمس , بمدخل المدينة العتيقة بني مدرك حيت كان عشرات الباعة المتجولون يسدون منافد الباب التاريخي , الحملة التي ساهمت فيها الشرطة والقوات المساعدة والاسغال البلدية واعوان من السلطة كان لها السبق في تحرير هذا المنفد الرئيسي للمدينة العتيقة.

وكانت السلطات المحلية قد قامت منذ ليلة الاربعاء وفي وقت مبكر من صباح ليلة الأربعاء بتحرير الملك العمومي , بعد ان قامت بتوزيع امكنة مؤقتة للباعة المتجولين وعلمنا من مصدر ان العملية ستستمر بالمدينة العثيقة كما ستساهم دوريات دائمة لافراد الشرطة و القوات المساعدة في المحافظة على الملك العمومي.

وكانت اجتماعات تحضيرية للعملية قد سبقت الحملة بمكتب باشا المدينة حضرها كل من نائب لرئيس المجلس البلدي ورؤساء الملحقات الإدارية و رئيس المنطقة الإقليمية للشرطة والقائد الاقليمي للقوات المساعدة , كما قام رئيس الملحقة الإدارية لباب المربع باستدعاء الباعة المتجولين لاشراكهم في الحل من أجل افراغهم للملك العمومي والطريق العام.

وتعيش المدينة العتيقة بصفرو على احتلال للملك العمومي بطريقة بشعة من طرف اصحاب المحلات خاصة بالقناطر و بمدخل ساحة العموري حيث يكتض المواطنون في الزقاق .
العملية كانت محط ترحيب من طرف المواطنين الشين يطالبون بتوسيح مجالها لتشمل اصحاب المحلات .







