محمد أصكام/ وكالة الأنباء المغربية
ترأس السيد الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت،يوم الثلاثاء 16 ماي 2023،بمقر المنطقة الإقليمية للأمن تارودانت، إحتفالات أطر وموظفي الأمن الوطني بتارودانت على غرار باقي المدن المغربية، بالذكرى السابعة والستين لتأسيس الأمن الوطني.

والتي تعد مناسبة لإستحضار الجهود الجبارة المبذولة على مستوى المنطقة الإقليمية بتارودانت من أجل إستتباب الأمن وحماية المواطنين و ممتلكاتهم وحفظ الأمن العام،وذلك بحضور السيد عبد الحميد نجيم الكاتب العام للعمالة،و السيد محمد العباس رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت و السيد علي كاغو رئيس المحكمة الإبتدائية بتارودانت،والسيد محمد مطار وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بتارودانت،والسيد
محمد حدوش مدير ديوان عامل الإقليم، وفضيلة الدكتور اليزيد الراضي رئيس مجلس العلمي المحلي،و السيد محمد امهارسي نائب رئيس جماعة تارودانت،و السادة رؤساء المصالح الخارجية،ورجال السلطة المحلية، وفعاليات المجتمع المدني،ونساء ورجال الصحافة والإعلام.

وبعد الوقوف إجلالا لتحية النشيد الوطني، افتتح هذا الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم،ثم تناول الكلمة رئيس المنطقة الإقليمية لأمن تارودانت المراقب العام سعيد مبروك،والذي رحبت بكل الحاضرين في هذا الحفل البهيج الذي يؤرخ لإحتفال أسرة الأمن الوطني بتارودانت بالذكرى 67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني،وهي مناسبة للإحتفاء بمؤسسة وطنية أثبتت يقظتها ومهنيتها العالية،في الحفاظ على إستقرار الوطن و ضمان أمن المواطنين.

مشيرا إلى السياق التاريخي لمؤسسة الأمن الوطني وتطورها الملموس منذ تأسيسها على يد الملك الراحل محمد الخامس طيب الله تراه،بإعتبارها لحظة تاريخية يحتفي بذكراها كل سنة، و مناسبة لاستحضار الإنجازات و التضحيات الجسيمة التي بدلها رجال ونساء الأمن الوطني خدمة للوطن و المواطن، و لتجديد التفاني المطلق في حماية الأشخاص وصون الممتلكات والوفاء الدائم لمؤسسات البلاد تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

وهو ما أكده حرص هذه المؤسسة منذ ذلك الحين على مواكبة مختلف التحديات الأمنية المستجدة من خلال الإعتماد على العمل الإستباقي، لمحاربة الجريمة، والحضور الميداني الفعال ورفع درجة اليقظة.

حيث عملت على تطوير وتحديث بنيات الشرطة وعصرنة طرق عملها والرفع من جاهزيتها وتوفير الدعم التقني واللوجستيكي للوحدات الميدانية للشرطة والاستثمار الأمثل في العنصر البشري، كما عرفت تطورا في إسداء الخدمات الأمنية للمرتفقين وكذا في عمليات الشرطة التي تتقاطع مع إنتظارات المواطنين من المرفق العام الشرطي وفي اتباع مخطط الانفتاح والتواصل الذي تعتمده المديرية العامة للأمن الوطني، كمدخل أساسي لإرساء اليات الحكامة الأمنية وتوطيد التخليق المرفقي وتعزيز شرطة القرب.

كما أكد السيد سعيد مبروك على أن المديرية العامة للأمن الوطني، تراهن على تجويد الخدمات وتعزيز الشعور بالأمن وتوطيد التواصل، ولأجل ذلك فإنها تقوم بمواصلة تطوير البنيات التحتية بكل أشكالها خاصة تلك المتعلقة بالخدمات ذات الطبيعة الإدارية المقدمة للمواطنين و الأجانب المقيمين على التراب الوطني، وفي مقدمتها الوثائق التعريفية وسندات الإقامة والشواهد الإدارية، خاصة وان المديرية العامة للأمن الوطني تسعى إلى تعميم الجيل الجديد من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية والتي يستفيد منها جميع المواطنات والمواطنين المغاربة.
وعلاقة بتخليد الذكرى بسط كذلك السيد المراقب العام الحصيلة الأمنية التي تختزل العمل المبذول للرجال و نساء الأمن الوطني بتارودانت في سبيل توفير الأمن والآمان و السهر على تطبيق القانون وردع كل ما من شأنه أن يمس بالأمن العام و بسلامة المواطنين و ممتلكاتهم.
وفي الختام تم تكريم المتقاعد عميد الشرطة الممتاز رشيد أيت حمد،الدعاء الصالح بالنصر والتمكين لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله.









