محمد أصكام / وكالة الأنباء المغربية
جماعة أولادتايمة تنجح في تنظم و إنجاح السباق النسوي الأول على الطريق
أشرف السيد محمد شكرون باشا مدينة أولادتايمة مرفوقا بالسيدة نادية بوهدود رئيسة جماعة أولادتايمة،على إعطاء الإنطلاقة الفعلية للدورة الأولى من السباق النسوي الأول على الطريق،والذي نظمته جمعية الإخاء للتنمية والتعاون و الثقافة والرياضة،بشراكة مع المجلس الجماعي لأولادتايمة تحت شعار” نتحركوا جميعا “.

وقد جرى تنظيم الدورة الأولى من السباق النسوي وذلك صباح اليوم الأحد 14 ماي الجاري، بشارع مولاي الحسن الأول ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا،وذلك بحضور كل من رؤساء الملحقات الإدارية بالمدينة،وأعضاء المجلس الجماعي لأولادتايمة وقائد مركز الوقاية المدنية،ومجموعة الفعاليات المنتخبة بدائرة أولادتايمة و ممثلي جمعيات المجتمع المدني،و عدد هام من المنابر الإعلامية التي حضرت للتغطية هذا الحدث الرياضي الأول من نوعه على الصعيد المحلي.



هذه التظاهرة الرياضية النسائية بإمتياز،عرفت مشاركة حوالي 400 سيدة،تم جرى تفييئ المشاركات إلى ثلاث فئات عمرية، الفئة الأولى (من 18 سنة إلى 30) قطعت مسافة 2000 متر و الفئة الثانية (من 31 سنة إلى 50) قطعت مسافة 1500 متر و الفئة الثالثة (من 51 سنة فما فوق) قطعت 1000 متر.

وقد عادت الرتبة الأولى في فئة (من 18 سنة إلى 30) إلى المتسابقة سناء الحوزي،فيما حصلت المتسابقة مريم العيفات على الرتبة الثانية متبوعة بالمتسابقة مريم شتوك في المرتبة الثالثة.


وفئة (من 31 سنة إلى 50) تمكنت المتسابقة رشيدة موزال من الفوز بالمرتبة الأولى،تلتها المتسابقة فاطمة زين في المرتبة الثانية،فحين حلت المتسابقة كلثوم الشكوري في الصف الثالث.
وفي الفئة العمرية (من 51 سنة فما فوق)، حصلت المتسابقة المشاركة حجو أمنار على المركز الأول،وعاد المركز الثاني المستشارة الجماعية نعيمة الشرقي،فيما ظفرت المشاركة عائشة الباري بالرتبة الثالثة.




وإختتم هذا الحدث الرياضي المتميز،الذي يروم تشجيع النساء الهواريات على ممارسة الرياضة،وجعلها قاعدة و سلوك اعتيادي في حياتهم اليومية،بتوزيع جوائز تحفيزية و هدايا تشجيعية على السيدات الفائزات في هذا السباق،تضمنت أجهزة إلكترونية و الآلات منزلية و شواهد تقديرية وهدايا أخرى مقدمة من الجهات الداعمة للحدث.







