القاديري الشرقي: وكالة الأنباء المغربية
أقدم اليوم الجمعة الجاري شاب ثلاثيني على محاولة قتل نفسه بطريقة بشعة مستعملا مادة مشتعلة (الديليو) كشكل احتجاجي منه أمام مقر باشوية اولاد عياد بإقليم الفقيه بن صالح.
وحسب مصادر وكالة الأنباء المغربية فان السبب وراء اشعال الشاب النار في جسده، يرجع لعدم تسجيل إسمه في لائحة المستفيدين من قفة رمضان التي يبقى عددها غير كافي بعدد من الجماعات الترابية بالاقليم ،بحيث تعرف ارتفاعا سنة بعد أخرى في عدد النساء الارامل و الفقراء و ذوي الاحتياجات الخاصة.
وحسب نفس المصدر فقد تم نقل الشاب ضحية البطالة و الفقر ،بعد ساعة من إصابته بالحروق التي وصفت بالخطيرة الى مستعجلات المستشفى لتلقي العلاج الضرورية.
فيما فتحت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي اولاد عياد سرية الفقيه بن صالح بحثا قضائيا حول ظروف و ملابسات الحادث تحت اشراف النيابة العامة المختصة







