وكالة الأنباء المغربية
موظفو و موظفات جماعة النقوب بإقليم زاكورة مستمرون في معركتهم من أجل ” الحق في الأجرة و الكرامة “
أصدرت الجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية في شخص مكتبها الإقليميي يوم الإثنين 30 يناير 2023 بيان جديد حول المعركة المستمرة التي يخوظها موظفوا و موظفات جماعة النقوب بإقليم زاكورة للشهر الثالث على التوالي من أجل تسوية وضعيتهم المالية.

تحت شعار “الحق في الأجرة و الكرامة ” يخوض موظفو و موظفات جماعة النقوب بإقليم زاكورة المتضررون من تجميد و عدم صرف مستحقاتهم المالية المتراكمة على أساس الترقيات في السلم و الدرجات و المترتية عن تنفيذ أحكام قضائية نهائية صادرة عن القضاء الإداري المغربي عدة أشكال إحتجاجية خلال شهر فبراير الجاري.

وتاتي هذه الأشكال الإحتجاجية ( حمل الشارة داخل مكاتب العمل – وضع لوحات فوق مكاتب الموظفين المعنيين تحمل عبارة ” أطالب بتسوية و ضعيتي المالية ” – عدة إضرابات عن العمل ) ، بعد إستنفاذ جميع السبل التقليدية مع الإدارة و بعد صبر فاق الحدود إثر تجميد المستحقات المالية لمدة أربع سنوات متتالية ، مما أثر على العمل الإداري و نفسية و ظروف إشتغال الموظفين.
و بالرغم من المطالب العادلة و المشروعة للموظفين فإنها قوبلت بسياسة الأذان الصماء و التجاهل بالرغم من إعلان الجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية في مكتبها الإقليمي بزاكورة عن إستعدادهم للحوار و البحث في جل السبل و الحلول المناسبة من اجل تسوية وضعية الموظف الجماعي و الإفراج عن مستحقاته المالية و الحفاض على إستمرار خدمات المرفق العمومي و مصالح المواطنين .







