ع/الحساني ق /الشرقي _وكالة الأنباء المغربية.
تنظم جمعية جبل العياشي للتنمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية و البيئية ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله النسخة الثالثة تحت شعار اهداف التنمية المستدامة في أفق 2030،وذلك بشراكة مع العديد من الفعاليات الوطنية و الجهوية و الاقليمية و المحلية حول اهداف التنمية المستدامة على مستوى إقليم ميدلت انسجاما مع ما جاء به النمودج التنموي الجديد طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و الذي يتمحور حول واحد من المكونات الثلاثية للتركيبة و مضمون النموذج التنموي الجديد.
و تهدف جمعية جبل العياشي من خلال هذا الحدث الى ترسيخ عادة مرتبطة بتنظيم جامعة خريفية او ربيعية بمدينة ميدلت ،حيث سبق للجمعية ان نظمت دورتها الاولى تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في شهر اكتوبر سنة 2017 و احتفلت بالذكرى المئوية 1917 و2017 تحت شعار ميدلت تاريخ غني و مستقبل زاهر.
كما ان جمعية جبل العياشي لا تدخر اي مجهود لتعزيز الموارد المحتملة لاقليم ميدلت و المناطق المحيطة به عبر العمل بالطاقة البديلة من طاقة شمسية و ريحية و الماء و الغابة و الجبل و التنوع البيولوجي الذي تزخر به كما ان الثراث الثقافي و المعماري و غير المادي و التعدين و الثراث الجيولوجي و الرياضة و الشباب و المرأة سيخلق الحدث .
و لا شك بأن الحدث سيخلق دينامية مهمة في ميدلت بأثاره الايجابية المباشرة اجتماعيا و فكريا و علميا و اقتصاديا وذلك عبر المشاركة وتبادل الخبرات و التجارب في مجال التنمية المستدامة من أجل إقليم و جهة و مغرب افضل.
و في الختام طالب المشاركون في الجامعة الربيعية بإقليم ميدلت الى ضرورة تحقيق التنمية المستدامة بالدعوة إلى دعم المجتمع المدني في وضع رؤية عامة وصياغة مقترحات مبتكرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على نطاق واسع.







