وكالة الأنباء المغربية
بمناسبة تخليد أسرة الأمن الوطني للذكرى 67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني بتاريخ الثلاثاء 16 ماي 2023، لاستحضار الإنجازات

والتضحيات الجسام التي يبذلها رجال ونساء الأمن الوطني خدمة للوطن والمواطنين ، وتفاعلا مع بعض الفعاليات المحلية بسيدي مومن ، ارتأينا بهذه المناسبة التطرق لعمل الدائرة الأمنية الأولى بسيدي مومن التابعة لمنطقة أمن سيدي البرنوصي ، و أخذ ارتسامات هذه الفعاليات على مختلف مشاربها ،وهم/ن من أبناء وبنات المنطقة ينتمون لتراب هذه الدائرة وبعيدا عن لغة الأرقام المسميات.

حيث اجمعت هذه الطاقات على تقاسمها مع اسرة الأمن احتفالاتها بهذه الذكرى وعبرت عن فخرها بالانتماء لهذه المنطقة و باعتزازها بعناصر الأمن على مستوى دائرة الأمن الأولى لما يبذلونه من مجهودات كبيرة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين و حماية ممتلكاتهم مع العلم ان الدائرة تتواجد في وسط ذو كثافة سكانية عالية و هش وصعب للغاية.
كما ربطت الجريدة الإتصال بالاستاذ محمد كورتي إعلامي و الرئيس الوطني للمنتدى الوطني للحريات وحقوق الإنسان مهتم و متتبع للشأن الأمني المحلي ،الجهوي والوطني

والذي أكد لنا بأن مكونات هذه الدائرة تشتغل في تناغم وانسجام وتتكون من فريق كله حيوية ونشاط مؤطر من لدن الإطار الأمني المخلص والخلوق لحسن اوحداش بمعية مجموعة من الضباط الذين راكموا تجارب وخبرات في المجال ، يتقدمهم رئيس الدائرة العميد الشتيوي سعيد الذي خلق الانسجام بين عناصره و نهج أسلوب شرطة القرب والشرطة المجتمعية الإجتماعية، فاتحا مكتبه للجميع ويأخذ بآراء واقتراحات الفعاليات والمواطنين تحقيقا للمقاربة التشاركية في تدبير الشأن الأمني المحلي، مما جعل الدائرة تحقق مردودية حسنة و جودت من خدماتها المقدمة للمرتفقين، وعملت الى حد كبير في محاربة مظاهر الجريمة و قلصت بشكل ملفت للنظر من عمليات السرقة عن طريق الخطف والنشل والتي في الغالب يكون أبطالها ليسوا من أبناء المنطقة . حيث أكد كورتي بأن الاكراهات والمعيقات كثيرة والتشويش حاضر لكن إرادة وعزيمة العناصر قوية بالإضافة لتعاون المخلصين الوطنيين .
ويضيف المتحدث بأن هذه الدائرة وبتعليمات من المسؤولين على المستوى الإقليمي نجحت الى مستوى كبير في تنزيل الإستراتيجية الأمنية المعتمدة من لدن الإدارة العامة للأمن الوطني وبذلك تعطي هذه الدائرة من خلال عناصرها وعملهم الدؤوب صورة طيبة عن المنظومة الأمنية ببلادنا.








