محمد أصكام/ وكالة الأنباء المغربية
رئيس دائرة أولادتايمة يتفقد مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجماعتي الكفيفات و سيدي أحمد أوعمر
بمناسبة الذكرى الثامنة عشر للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية،قام رئيس دائرة أولادتايمة السيد محمد لهبوب،صباح اليوم الإثنين 15 ماي الجاري،بزيارة تفقدية لعدد من المشاريع الممولة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،بكل من جماعة لكفيفات وجماعة سيدي أحمد أوعمر.

حيث قام بمعية خليفته السيد محمد الموساوي،وممثل قيادة عين شعيب السيد خالد الحمير،و ممثل قسم العمل الإجتماعي بالدائرة السيد عبد الكريم الكرومي،بزيارة ميدانية إلى مقر التعاونية النسوية ادمين بدوار الدلالات بجماعة الترابية الكفيفات للوقوف على سير التعاونية التي إستفادت من مشروع هم إقتناء آلات إنتاج زيت أركان و مشتقاته بتكلفة مالية إجمالية قدرها 200.000 درهم،ساهمت فيها المبادرة الوطنية بمبلغ 120.000درهم.


وبالجماعة الترابية سيدي أحمد أوعمر،قام السيد رئيس الدائرة و الوفد المرافق له،بزيارة مماثلة إلى مقر تعاونية النية بوربيعة بدوار أكريديس و التي إستفادت من مشروعين هامين في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،الأول يتعلق بإقتناء جرار ورافعة بتكلفة إجمالية قدرت ب 300.000 درهم،حيت حددت مساهمة المبادرة في مبلغ 230.000 درهم،والثاني يتعلق بتجهيز وإصلاح وحدة للتعليم الأولي،هذا المشروع الذي بلغت تكلفة تجهيزه وإصلاحه 25.000 درهم،في حين رصدت للتسيره لمدة سنتين مع إمكانية التجديد تكلفة مالية قدرت ب 220.000 درهم.

هذا ومن جانبها،قدمت رئيسة تعاونية النية بوربيعة السيدة نعيمة أيت حميد مجموعة من الشروحات و التوضيحات للوفد المذكور حول هذين المشروعين،شاكرة المجهودات التي تبذلها السلطات الإقليمية و المحلية لإنجاح هذا الورش الملكي،الذي أعطى إنطلاقته و خصه بعنايته،صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه.








