محمد أصكام/وكالة الأنباء المغربية
إدارة مهرجان ربيع المسرح بتارودانت تعتزم تكريم وجوه مسرحية و فنية بارزة على الساحة الوطنية
نظمت إدراة مهرجان ربيع المسرح بتارودانت، عشية أمس الخميس11 ماي الجاري،ندوة صحفية بالمركب الثقافي،تم خلالها تسليط الضوء عن برنامج الدورة الأولى للمهرجان ربيع المسرح،المزمع تنظيمه في الفترة الممتدة من 18 إلى غاية 23 ماي 2023 بمدينة تارودانت تحت شعار” فرجة.. تكوين.. استمرارية”،وذلك بحضور السيد شفيق بورقية المدير الإقليمي لوزارة الثقافة بتارودانت و عدد من وسائل الإعلام بإقليم تارودانت.
وإستهلت الندوة بكلمة مدير المهرجان الفنان محمد حمزة،الذي توجه بالشكر الجزيل،لممثلي المنابر الإعلامية الحاضرين في أشغال الندوة،وكذا أعرب عن عظيم إمتنانه للجهات الداعمة لهذه الدورة التي تنظم بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني للمسرح و بالذكرى 18 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مؤكدا على أن إدارة المهرجان قامت بكافة الترتيبات من أجل مرور هذه التظاهرة في ظروف ممتازة من حيت التنظيم،وكذا من حيت العروض المسرحية التي سيتم تقديهما،و الورشات التكوينية المبرمجة و الوجوه الفنية المشاركة.
ومن جانبه أشار المدير الإقليمي لوزارة الثقافة بتارودانت،السيد شفيق بورقية،إلى التطور الحاصل على مستوى المردود المسرحي بالمدينة،والذي يقاس بحجم الأعمال المسرحية التي تم عرضها بقاعة المسرح بالمركب الثقافي لتارودانت،والبالغة حوالي 36 عرض مسرحي
،معربا على دعمه و مساندته لكافة التظاهرات الثقافية و الفنية التي من شأنها أن تساهم في تنمية روح الإبداع و الخلق و تعطي إشعاع للإقليم تارودانت الزاخر بالطاقات والمواهب.
وستعرف الدورة الأولى من هذه التظاهرة، التي تنظم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة،ومجلس جهة سوس ماسة،وجماعة تارودانت،ومجلس إقليم تارودانت،وتعاونية كوباك،تكريم فنيتين كبيرتين،هما الفنان الكوميدي الكبير محمد الجم،الفنان المقتدر عبد الله ديدان،اعترافا بالخدمات الجمة التي قدماها للمجال،بالإضافة إلى تكريم فرقة تكدة للمسرح و الفنون الشعبية وجمعية الشعاع للمسرح بتارودانت.







