وكالة الأنباء المغربية ملاك قديمي – الصحافة المدرسية
نادي البيئة بمؤسسة واحة الزيتون 2 مراكش ينظم يوما تحسيسيا وتوعويا حول السلامة الطرقية..
تخليداً لليوم الوطني للسلامة الطرقية، نظمت مؤسسة واحة الزيتون 2، يومه الجمعة 17 فبراير من الشهر الجاري، وتحت اشراف نادي البيئة والتنمية المستدامة بالمؤسسة نشاطاً توعويا لفائدة التلميذات والتلاميذ بهدف التحسيس والتوعية بأخطار حوادث السير.
وافتتح النشاط بكلمة باسم أعضاء نادي البيئة والتنمية المستدامة، تم من خلالها استعراض الأهداف الأساسية من تنظيم هذا النشاط، مع التركيز على الدور الذي تلعبه السلامة الطرقية في الحفاظ على الأرواح والممتلكات، عبر تزويد الناشئة بالقيم التي تنظم سلوكهم في علاقتهم بالطريق.
وتخلل هذا النشاط التحسيسي عرض توعوي لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة، تضمن اشارات توعوية حول احترام قانون السير والتربية على السلامة الطرقية، كما شكل أيضا فرصة للتعرف عن قرب على إشارات المرور، و جملة من الإرشادات والتوجيهات النظرية التي تتوخى السلامة الطرقية وتجنب حوادث السير..
هذا وقد سبق لتلاميذ المؤسسة في إطار نفس النشاط التوعوي، أن قامت بزيارة ميدانية في شقها التطبيقي، لاحد مراكز تعليم السياقة، مؤسسة الغندور لتعليم السياقة والسلامة الطرقية، حيث استفاد التلاميذ المشاركون رفقة المشرف والمؤطر “أشرف” من عدة ورشات تطبيقية حول كيفية التعامل الأمثل مع الطريق، وسبل تجنب حوادث السير، واحترام قانون السير وكذا الإشارات المرورية.
وخلال النشاط أبان التلاميذ عن انضباطهم وتفهمهم للرسالة التي وجهها لهم نادي البيئة والتمنية المستدامة، كما أبدو تفاعلهم مع مجمل المحطات المبرمجة.
هذا ويشكل اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، موعداً سنوياً يهدف إلى تعبئة جميع الفاعلين من أجل الحد من آفة حوادث السير، ورصد الإكراهات التي تحول دون تحقيق النتائج المرجوة، والحث على مواصلة انخراط وتعبئة كافة المتدخلين العموميين والخواص ومكونات المجتمع المدني.
الطالبي العلمي ورئيس البرلمان الفيتنامي يجريان مباحثات ثنائية ويوقعان اتفاقية لتعزيز التعاون البرلماني
استقبل راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، يوم الجمعة 25 يوليوز 2025 بمقر المجلس في الرباط، Tran Thanh Man، رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية فيتنام الاشتراكية، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى المملكة…
بحيرة الألفة تتحول إلى أكبر منتزه طبيعي وترفيهي بجهة الدار البيضاء سطات
أجرى محمد امهيدية، والي جهة الدار البيضاء-سطات، زيارة ميدانية للوقوف على تقدم أشغال مشروع إعادة تأهيل بحيرة الألفة الواقعة بمنطقة الحي الحسني، في إطار تتبعه المتواصل لأوراش التنمية المحلية على صعيد…