محمد أصكام/ وكالة الأنباء المغربية
في إطار التواصل والتنسيق الدائم مع مؤسسات الرعاية الاجتماعية،نظمت المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بتيزنيت،لقاءا تواصليا بتنسيق مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني بجهة سوس ماسة والسلطات الإقليمية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتيزنيت،تحت شعار: “مؤسسات الرعاية الإجتماعية جسر للإدماج والتماسك الاجتماعي”، وذلك يومه الأربعاء 01 فبراير 2023 على الساعة 10 صباحا بمركز إستقبال الشباب تين هنان وقد عرف هذا اللقاء مشاركة كل من: المنسق الجهوي لجهة سوس ماسة،المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بتيزنيت، رئيس قسم العمل الإجتماعي بعمالة تيزنيت، رؤساء الجمعيات المسيرة لمؤسسات الرعاية الإجتماعية،والجمعيات العاملة في مجال الإعاقة،مدراء مؤسسات الرعاية الإجتماعية،وأطر التعاون الوطني بالمنسقية والمندوبية.
وخلال هذا اللقاء تم تقديم عروض مستفيضة وأجوبة عن الأسئلة المتعلقة بالقانون رقم65.15، والمستجدات المتعلقة بصندوق التماسك الإجتماعي والحماية الإجتماعية وتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة.
اللقاء كان أيضا مناسبة للتطرق إلى الرقمنة كآلية جديدة معتمدة لتبسيط المساطر و الإجراءات الإدارية،وتم تبادل الأفكار والتجارب في هذا اللقاء التواصلي الأولي،كما تخللته مناقشات وإقتراحات وتبادل الخبرات بين كل المتدخلين نتج عنه الخروج بتوصيات ومخرجات،سيتم أجرأتها وبلورتها في القريب العاجل في انتظار تنظيم لقاءات تواصلية مقبلة من أجل تطوير النقاش المتعلق بالمجال الاجتماعي.







