ع/ الحساني – ح/ سعداوي _ وكالة الأنباء المغربية.
تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي الفتح 1 ،التابعة للقيادة الجهوية بالمحمدية ، من توقيف أربعة أشخاص بينهم ثلاثة قاصرين ، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بسرقة الهواتف النقالة وحيازة المسروق والمشاركة.
وكانت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي الفتح 1، قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية تسجيل شكاية من طرف 3 تلاميذ تعرضوا لسرقة هواتفهم المحمولة باستعمال العنف من طرف 4 أشخاص مجهولين الهوية ،يتربصون بالمدارس والأماكن الخالية.
هذا وبعد حملة تمشيطية قامت بها المصالح الدركية رفقة التلاميذ الثلاثة المسروقين بجنبات المدارس والأماكن الخالية ، فقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من تحديد هوية المشتبه فيهم الرئيسيين، قبل أن يتم ضبط إثنان منهما اللذان اعترفا بالمنسوب اليهما ، وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت المراقبة القضائية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر .
وتابعت العناصر الدركية بحثها عن باقي العصابة ، بعد تحديد هويتهما حيث تمكنت صباح اليوم الجمعة من إيقاف المتهمين الآخرين أحدهما راشد
هدا وقد تم وضع الراشد رهن تدابير الحراسة النظرية و القاصرين الثلاثة رهن المراقبة القضائية ،في إنتظار تقديم الجميع امام الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء.
وقد عاينت” وكالة الأنباء المغربية” عن كتب منذ مايزيد عن 20 يوم ، المجهودات المبذولة من طرف المصالح الدركية بالمركز الترابي الفتح1 ، والتي تتجلى في حملات تمشيطة روتنية يومية مكثفة ابتداءا من السادسة صباحا، بجنات الطرقات والشوارع المؤدية إلى الأحياء الصناعية، و الأسواق الأسبوعية للحد من ظاهرة السرقة والاجرام بصفة عامة ، وذلك بالأماكن التي يتردد عليها ذوي الأفعال الإجرامية .
وقد مكنت العمليات التي تقوم بها المصالح الدركية من تقليص السرقات والأفعال الإجرامية ، الحملات التمشيطية التي تقوم بها مصالح الدرك الملكي، لقيت استحسانا من طرف الحقوقيين والمجتمع المدني بالمنطقة.









