أجرى عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات ثنائية مع علي عبيد الظاهري، رئيس جهاز الاستخبارات الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي حل بالمغرب على رأس وفد أمني رفيع في زيارة عمل تروم تعزيز التعاون الأمني وتوسيع آفاق التنسيق المشترك بين البلدين.
ووفق بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، فقد تركزت المحادثات على بحث سبل الرفع من وتيرة التعاون العملياتي وتدعيم قنوات تبادل المعلومات الاستخباراتية، لمواجهة مختلف التهديدات الأمنية وفي مقدمتها التحديات المرتبطة بالإرهاب، لاسيما في مناطق التوتر الإقليمي.

وشكل اللقاء مناسبة لاستعراض التطورات الأمنية المتسارعة بالقارة الإفريقية، خاصة بمنطقة الساحل والصحراء، حيث ناقش الطرفان آليات تطوير العمل الأمني المشترك لمجابهة التهديدات المتنامية للجماعات الإرهابية، والتي باتت تشكل خطرا عابرا للحدود يهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم.
وتعكس هذه المباحثات، بحسب المصدر ذاته، الإرادة المشتركة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة لتعميق شراكتهما الأمنية، بما يعزز مناعتهما المشتركة ويضمن سلامة مواطنيهما في ظل محيط إقليمي ودولي معقد ومتقلب.








