عصام الرمي |
في إطار الحركة الإنتقالية التي أطلقتها وزارة الإقتصاد والمالية ، تم تعيين ساليمي السايح على رأس الخزينة الإقليمية لإقليم الحوز، قادمًا من إقليم شيشاوة حيث كان يشغل المنصب نفسه ، و المشهود له الكفاءة و الجدية في العمل .
ويأتي هذا التعيين في سياق جهود الوزارة لتعزيز مبادئ الحكامة المالية على المستوى الترابي، لاسيما في الأقاليم التي تعرف وتيرة متسارعة في تنفيذ المشاريع التنموية والاجتماعية. ويُعتبر إقليم الحوز من أبرز هذه المناطق، في ظل التحديات الكبرى التي يواجهها في مجال إعادة الإعمار والتأهيل بعد زلزال شتنبر 2023 .
ومن المنتظر أن يتسلم السايح مهامه الرسمية بداية من شهر شتنبر المقبل، خلفًا للسيد أحمد النخيلي الذي نُقل إلى إقليم خنيفرة بعد فترة من العمل في أزيلال. كما شملت التغييرات تعيين السيد سعيد كيطوني خازنًا إقليميًا بشيشاوة، خلفًا للسايح.







