أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن إطلاق أربع رحلات جوية مباشرة جديدة تنطلق من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء نحو ميونيخ وزيورخ ونجامينا وجزيرة سال، وذلك في إطار توسع استراتيجي يهدف إلى تعزيز شبكتها الدولية والاستجابة لتطلعات المسافرين من مختلف الفئات. هذه الخطوط الجديدة، التي ستدخل حيز الخدمة بداية من شهر شتنبر المقبل، تعكس الرغبة المتزايدة في تقوية حضور الناقل الوطني على المستوى الإقليمي والدولي، مع مراعاة تنوع شرائح الزبائن بين مغاربة العالم، والسياح الدوليين، والجاليات الإفريقية.
وحسب ما جاء في بلاغ الشركة، ستبدأ أولى الرحلات في السابع عشر من شتنبر 2025، برحلتين أسبوعيتين نحو زوريخ (الأربعاء والأحد) ونحو نجامينا (الأربعاء والسبت)، تليها رحلة إلى جزيرة سال انطلاقا من الثامن عشر من شتنبر بمعدل رحلتين أسبوعيا (الخميس والأحد). أما الخط الرابط بين البيضاء وميونيخ فسينطلق يوم العشرين من أكتوبر، بمعدل رحلتين في الأسبوع (الاثنين والجمعة).
وأكد حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، أن هذا التوسع يندرج في إطار مرحلة جديدة من الخطة التنموية للمؤسسة، التي تستهدف تعزيز تجربة الزبائن وتحسين جودة الخدمات الجوية، من خلال تقديم عروض عصرية، وتعزيز الربط الجوي، وتحسين تجربة المسافرين سواء على متن الطائرات أو في المحطات المطارية.








