محمد نشوان /
في أجواء يملؤها التقدير والامتنان، نظمت مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم – فرع مراكش، يوم السبت 28 يونيو 2025، حفلاً تكريميًا على شرف نساء ورجال التعليم الذين أحيلوا على التقاعد، وذلك بمناسبة الذكرى الفضية (25 سنة) لتأسيس الفرع، التي تمتد من سنة 2000 إلى 2025.

ويأتي هذا الحفل وفاءً من المؤسسة لرسالتها النبيلة في الاعتراف بجميل العطاء المهني والتربوي الذي بذله أطر التربية والتكوين طيلة مسيرتهم المهنية، واحتفاءً بمساراتهم الحافلة بالتضحية ونكران الذات في سبيل تنشئة أجيال المستقبل.
وقد حضر هذا الحفل مجموعة من الفعاليات التربوية والنقابية والإدارية، إلى جانب أسر وأصدقاء المحتفى بهم، في جو من التقدير العميق والاعتراف بما قدموه خلال عقود من العمل في خدمة المدرسة العمومية المغربية.
تميز الحفل بكلمات مؤثرة من طرف أعضاء المؤسسة وعدد من الضيوف، عبّرت عن عمق التقدير لجهود المتقاعدين، كما تم تسليم شهادات تقديرية وهدايا رمزية عربونًا للمحبة والعرفان.
وأكد رئيس فرع المؤسسة بمراكش في كلمته بالمناسبة أن “الاحتفاء بالمتقاعدين هو تكريم للمدرسة العمومية المغربية برمتها”، مشيرًا إلى أن هذا التقليد السنوي يجسد روح الوفاء والتضامن التي تطبع عمل المؤسسة.
وقد عبّر عدد من المتقاعدين عن امتنانهم لهذه المبادرة الإنسانية، التي تُشعرهم بأن سنوات الخدمة الطويلة لم تذهب سدى، وأن هناك من لا يزال يتذكر ويثمّن الجهود التي بذلوها.
ويأتي تنظيم هذا الحفل في إطار الاحتفال بالذكرى الفضية لتأسيس فرع مراكش لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم، والذي ظل على مدى ربع قرن رافدًا للدعم الاجتماعي والنفسي والمعنوي لنساء ورجال التعليم، من خلال مبادرات اجتماعية وصحية وثقافية متواصلة.







