مديونة _ عبدالكريم الحساني
في إنجاز تربوي مشرف يعكس روح الإبداع والتميز، تألق تلميذات وتلاميذ مؤسستين تعليميتين من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمديونة في المسابقة الوطنية “الصحفيون الشباب من أجل البيئة”، محققين نتائج باهرة ومراكز متقدمة في مختلف الأصناف.
وقد حصدت الثانوية الإعدادية إبراهيم الروداني المرتبة الأولى على الصعيد الوطني في صنفين متميزين، حيث فاز تلامذتها بجائزة الروبورتاج المكتوب عن عملهم المعنون بـ: “حين تختنق المياه.. من رئة بيئية إلى مصدر للمعاناة”، إضافة إلى فوزهم في صنف الفيديو الصحفي عن عملهم المبدع: “بقايا الخضر والفواكه في سوق السبت بمديونة”. ويعود الفضل في هذا التميز إلى العمل الجماعي وروح المثابرة التي سادت بين التلاميذ: آية بنوشن، إلهام بوهلال، بسمة سلاك، وزين العابدين بوهندة، تحت إشراف الأستاذ أيوب تاسي.
أما الثانوية الإعدادية سيدي حجاج، فقد بصمت بدورها على مشاركة نوعية، توجت بفوز التلميذ صابر ياسين بالمرتبة الثالثة وطنياً في صنف الصورة الفوتوغرافية، عن صورته المعبرة الموسومة بـ: “لتغرس الذهب الأخضر”. وقد أشرف على تأطيره الأستاذ ياسين زريدي.
وفي هذا السياق، عبرت المديرية الإقليمية بمديونة عن اعتزازها الكبير بهذا التتويج الوطني، مهنئة التلميذات والتلاميذ الفائزين، ومشيدة بالجهود الجبارة التي بذلتها الأطر التربوية والإدارية من أجل التأطير والمواكبة، في تجسيد حي لثقافة التميز داخل المدرسة العمومية.
وأكدت المديرية أن هذه الإنجازات تعكس الدينامية الإيجابية التي تعرفها المؤسسات التعليمية بالإقليم، وتشكل حافزاً لباقي المتعلمين من أجل الاستمرار في التألق والمشاركة الفعالة في مختلف المبادرات التربوية الوطنية.









