يونس زعيطر/مراكش
تنظم جمعية مغرب باركنسون، بالتعاون مع الائتلاف الجمعوي المواطن، ندوة صحفية توعوية مخصصة لمرضى باركنسون. و من المقرر عقد هذه الندوة يوم الجمعة الموافق 11 أبريل الجاري، وذلك بقاعة محمد بالمركز الاستشفائي محمد السادس.
يأتي تنظيم هذه الندوة تزامناً مع اليوم العالمي لمرضى باركنسون، الذي يحل في الحادي عشر من أبريل من كل عام. ستقام الندوة تحت شعار “باركنسون في المغرب: تحديات وآفاق مستقبلية”، وستركز بشكل خاص على محورين أساسيين هما “التحديات العلاجية لمرضى باركنسون في المغرب” و”الحقوق الاجتماعية والقانونية لمرضى باركنسون في المغرب”. ستُختتم فعاليات الندوة بجمع التوصيات وتكريم بعض الشخصيات الفاعلة في هذا المجال.

تهدف جمعية مغرب باركنسون من خلال تنظيم هذه الندوة إلى تسليط الضوء بشكل واضح على وضعية مرضى باركنسون بالمغرب، واستعراض التحديات المختلفة التي يواجهونها في حياتهم اليومية.
هذا و تسعى الجمعية إلى المطالبة بتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية الضرورية لهذه الفئة من المرضى، والعمل على تحسين جودة حياتهم بشكل عام.







