هيئة التحرير
نظمت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بفاس، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية دعم الصحة العامة، وبتنسيق مع السلطات المحلية، حملة صحية بالمركز الصحي القروي المستوى الثاني أولاد الطيب، يوم السبت 1 فبراير 2025، وذلك في إطار الحملة الوطنية لمراجعة واستدراك التلقيح.
وسخرت المندوبية لهذه المبادرة تجهيزات طبية ومعدات لوجستيكية وفرقاً طبية متخصصة، حيث استفاد منها 505 أشخاص، شملت خدمات في الطب العام (251 مستفيداً)، والفحص بالصدى للحوامل (34)، والكشف عن السكري (122)، وسرطان الثدي وعنق الرحم (80 لكل منهما)، إضافة إلى فحوصات سريعة لداء فقدان المناعة المكتسب (278)، والتهاب الكبد الفيروسي نوع “س” (196)، وداء الزهري (100). كما تم تلقيح الأطفال ضد الأمراض المستهدفة، بما في ذلك 10 ضد الحصبة.
وبلغ إجمالي الخدمات المقدمة خلال الحملة 1395 خدمة، مع توزيع الأدوية مجاناً وفق الوصفات الطبية.








