أولاد افرج تنظم حملة ناجحة للتبرع بالدم: روح التكافل والمواطنة في أبهى صورها

هيئة التحرير _ الجديدة

احتضن مركز دوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة أولاد افرج يوم الخميس 5 ديسمبر 2024 حملة موسعة للتبرع بالدم، نظمتها جمعية الصفاء للتنمية الاجتماعية بشراكة مع جماعة أولاد افرج ومركز تحاقن الدم التابع للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة. هذه المبادرة الإنسانية تأتي في إطار تعزيز العمل التطوعي والتكافل الاجتماعي، وتلبية احتياجات المستشفيات من وحدات الدم التي تلعب دورًا حيويًا في إنقاذ الأرواح.

أشرفت على الحملة طواقم طبية مؤهلة بقيادة الدكتورة نادية، بمساندة المتطوع إبراهيم غلوب من الهلال الأحمر المغربي، وبدعم لوجستي وميداني من السلطات المحلية. وقد جرى تنفيذ العملية وسط تنظيم دقيق وإجراءات احترازية لضمان سلامة المتبرعين والطواقم المشاركة.

شهدت الحملة إقبالًا واسعًا من المتبرعين، حيث تقدم 137 شخصًا للتبرع بالدم. وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، تم قبول 96 متبرعًا من بينهم، موزعين بين الرجال والنساء من مختلف الفئات العمرية، مما يعكس وعيًا متزايدًا بأهمية هذه المبادرة الإنسانية.

لقيت الحملة دعمًا كبيرًا من السلطات المحلية، وعلى رأسها السيد القائد، إلى جانب مساهمة فعالة من رئيس جماعة أولاد افرج وأعوان السلطة والدرك الملكي، الذين وفروا بيئة آمنة ومنظمة لضمان نجاح الحملة.

أعربت جمعية الصفاء للتنمية الاجتماعية عن شكرها العميق لجميع الجهات الداعمة، وأكدت أن هذا الحدث يعكس روح التضامن والمسؤولية الاجتماعية التي تتميز بها ساكنة أولاد افرج

تأتي حملة التبرع بالدم كرسالة إنسانية تعزز قيم التكافل والتعاون بين مكونات المجتمع. نجاح هذه المبادرة يدعو إلى استمرار تنظيم مثل هذه الفعاليات لتلبية حاجيات مراكز تحاقن الدم وضمان استمرارية دعم القطاع الصحي المحلي و الجهوي

تبرز أهمية التبرع بالدم في إنقاذ حياة المرضى والمصابين في حالات الطوارئ والعمليات الجراحية. وتساهم مثل هذه الحملة في إنقاذ الأرواح

حملة التبرع بالدم بأولاد افرج ليست مجرد حدث عابر، بل هي نموذج حي يُظهر قوة التلاحم المجتمعي ووعي الساكنة بأهمية المشاركة الفعالة في تحسين جودة الحياة الصحية. هذا النجاح الكبير يجعل من أولاد افرج مثالًا يحتذى به على المستوى الوطني في تنظيم المبادرات الإنسانية ذات الأثر البالغ.
  • Related Posts

    تارودانت..تدشين المركز الصحي القروي من المستوى الثاني بجماعة أحمر الكلالشة بعد تأهيله

    محمد أصكام | تم،يوم أمس الجمعة 25 يوليوز 2025، تدشين المركز الصحي القروي من المستوى الثاني بجماعة أحمر الكلالشة، إقليم تارودانت، بعد خضوعه لأشغال تأهيل وتجهيز شاملة، في إطار الجهود المبذولة…

    المزيد

    العرض الصحي الوطني يتعزز بإعطاء انطلاقة خدمات 200 مركز صحي حضري وقروي على مستوى 8 جهات

    بمناسبة تخليد الذكرى الـ26 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، عرش أسلافه المنعمين، تعزز العرض الصحي الوطني بدخول عدد مهم من المراكز الصحية حيز الخدمة، حيث أعطى وزير…

    المزيد

    Leave a Reply

    Your email address will not be published. Required fields are marked *

    قد فاتك

    نشرة إنذارية.. موجة حر من الأحد إلى الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة

    نشرة إنذارية.. موجة حر من الأحد إلى الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة

    نادية بوهدود تكشف عن آخر تطورات مشروع المحطة الطرقية

    نادية بوهدود تكشف عن آخر تطورات مشروع المحطة الطرقية

    الطالبي العلمي ورئيس البرلمان الفيتنامي يجريان مباحثات ثنائية ويوقعان اتفاقية لتعزيز التعاون البرلماني

    الطالبي العلمي ورئيس البرلمان الفيتنامي يجريان مباحثات ثنائية ويوقعان اتفاقية لتعزيز التعاون البرلماني

    تارودانت..تدشين المركز الصحي القروي من المستوى الثاني بجماعة أحمر الكلالشة بعد تأهيله

    تارودانت..تدشين المركز الصحي القروي من المستوى الثاني بجماعة أحمر الكلالشة بعد تأهيله

    فرنسا تضع مزيدا من القيود والجزائر تهدد باللجوء إلى الأمم المتحدة

    فرنسا تضع مزيدا من القيود والجزائر تهدد باللجوء إلى الأمم المتحدة

    تدشين المنطقة الصناعية “أهل لغلام” بالدار البيضاء لخلق 4000 منصب شغل

    تدشين المنطقة الصناعية “أهل لغلام” بالدار البيضاء لخلق 4000 منصب شغل