عبدالكريم الحساني _ الصحة
اليوم، عُقد لقاءٌ مهم في مقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الدار البيضاء – سطات، تمحور حول الولوج إلى الرعاية الصحية في الوسط السجني بالجهة. شارك في اللقاء مدراء المؤسسات السجنية وبعض أطرها الطبية، بالإضافة إلى ممثلين عن المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية والمندوبيات الإقليمية، وممثلين عن المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، ومدير الحماية والرصد بالمجلس، إضافة إلى أعضاء وعضوات اللجنة الجهوية. تم خلال اللقاء مناقشة التقرير الجهوي الذي أعدته اللجنة حول الولوج إلى الصحة في الوسط السجني خلال سنة 2023، والذي يُعتبر حقاً من حقوق الإنسان الأساسية لهذه الفئة، بما يتماشى مع الدستور المغربي والمعاهدات الدولية ذات الصلة والمعايير الدنيا لمعاملة السجناء.








