اتفاقيات مبدئيًا بين الحكومة ونقابات الصحة على زيادات في الرواتب، حيث سيتم صرف زيادة بقيمة 1500 درهم لفئة الممرضين وتقنيي الصحة، و1200 درهم للإداريين. كما تضمن الاتفاق زيادة صافية بقيمة 1200 درهم كتعويض عن الأخطار المهنية للعديد من الفئات الوظيفية.
بالإضافة إلى ذلك، تم الاتفاق على تحسين شروط الترقية وإنشاء درجة جديدة، وإقرار مباريات داخلية مهنية. كما تم توضيح أن الزيادات ستبدأ في الصرف ابتداءً من يناير 2024 ويناير 2025، بدلاً من التواريخ الأصلية في 2025 و2026.
تشمل التعويضات أيضًا العمل في البرامج الصحية المختلفة واللجان الطبية الإقليمية. كما تم الاتفاق على إعادة تقييم بعض النقاط، مثل تأطير طلبة الطب والصيدلة، وتوحيد نظام التقاعد لمهنيي الصحة.
الاتفاق يتضمن أيضًا دراسة للأثر المالي والإجراءات المرتبطة بتخويل سنوات اعتبارية لبعض فئات أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة.








