محمد أصكام
إستفادت جماعة إسن إقليم تارودانت،مؤخرا من سيارة إسعاف من نوع هيونداي،مجهزة بكافة التجهيزات والوسائل الشبه طبية،وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
سيارة الإسعاف الجديدة التي تسلم مفاتيحها رئيس الجماعة السيد عبد الكبير بوعزي من يد عامل إقليم تارودانت،ستكون رهن إشارة جميع مرضى دواوير الجماعة،والبالغ عددهم 32 دوار بتعداد ساكنة ناهزت 16 ألف نسمة.
وتجدر الإشارة بأن ساكنة إسن والنواحي في أمس الحاجة لهذه السيارة التي ستعزز الأسطول الصحي،وستمكن من نقل المرضى في ظروف صحية سليمة لتلقى العلاج داخل المركز الصحي الجماعي،وخارجه سواء بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت أو المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير،وبالمركز الإستشفائية الأخرى داخل المملكة.
ومن جهة أخرى عبر العديد من المواطنين من ساكنة جماعة إسن عن سعادتهم و فرحتهم بهذه المبادرة التي من شأنها التخفيف من معاناة المرضى،خاصة النساء الحوامل الموشكات على الوضع،و مصابين بعض الأمراض المزمنة،كمرضى تصفية الكلي و السرطان.








